معلومات عن اليونان للسياحة

You are currently viewing معلومات عن اليونان للسياحة
معلومات عن اليونان للسياحة

اليونان

 هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، وتحتل موقعا استراتيجيا على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا وأفريقيا، وتشترك في حدودها البرية مع ألبانيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة وعاصمتها هي أمبر مدنها أثينا.
وهي من الوجهات السياحية شهرة حول العالم نظرا لما تتمتع به من جمال صارخ وطبيعة خلابة مع الشواطئ الرائعة، والهندسة المعمارية العتيقة والآثار التي يمتد تاريخها إلى 4 آلاف سنة، إضافة إلى الطعام الشهي والأسعار الرخيصة جدا مقارنة بباقي البلدان الأوروبية
وأيضا تزخر بوجود أكثر من جزيرة مذهلة  فيها تحيط بها مياه البحر المتوسط الزمردية، كما تشتهر بطبيعتها الخلابة إذ ستجد خلال تجوالك فيها الكثير من الجبال والتلال والأنهار والجداول.

تاريخ اليونان

التاريخ اليوناني فهو تاريخ زاخر بالأحداث، وتعد البلاد مهد الحضارة الغربية، إذ نشأت فيها الديمقراطية والفلسفة الغربية والألعاب الأولمبية التي لا زالت تقام إلى يومنا هذه. ويتميز مناخ اليونان بأنه مثالي شبه استوائي حار جاف صيفاً ومعتدل رطب شتاءً، ويميز شواطئ اليونان نسيم البحر الذي يخفض من درجة الحرارة بالصيف، وشواطئ هذه الدولة هي أفضل الشواطئ في العالم.

أفضل وقت للسياحة في اليونان.

إذا كنت تنوي السياحة في اليونان، وكنت تفضل جوًا هادئًا وأقل ازدحامًا، فيمكنك زيارة اليونان من مارس إلى أبريل أو سبتمبر إلى نوفمبر، حيث يكون الطقس لطيفًا، وأيضا سيُتيح لك خفض ميزانية السفر ، كونها ليست في موسم الذروة سواء صيفًا أو شتاءًا، تجنبا للازدحام.

السياحة في أثينا

السياحة في اليونان اثينا تجمع بين الاماكن الطبيعية الساحرة والمعالم الاثرية الخالدة والفن والثقافة، فهي تعتبر  من افضل الاماكن السياحية في اليونان فلا يمكنك التعرف على تاريخ اليونان وثقافتها وجمالها مالم تزر عاصمتها أثين الأكثر المدن السياحة في اليونان زيارة وشعبية بين السائحين. ويرجع السبب في ذلك لتمتعها بمناخ البحر الأبيض المتوسط المثالي، مع ضوء الشمس اليوناني الأسطوري. والمزيج الفريد من التاريخ المجيد مع الابتكار الحديث والحضري . والتعايش بين ثقافة رائعة ذات جمال طبيعي مذهل ، والإقامة في الفنادق عالية المستوى ، ووسائل النقل الحديثة مثل المترو الحديث المتطور ، وإيقاع الحياة النابض بالحياة ، والاختيار الواسع لفرص التسوق ، وتناول الطعام والحياة الليلية وبالطبع دفء الشعب الأثيني. كل هذا جعل من مدينة أثينا وجهة سياحية مثالية على مدار العام.

أهم الأماكن السياحية في اليونان أثينا

معظم معالم الجذب في اثينا ذات طابع تاريخي فقد كانت عاصمة لعدة حضارات قديمة، يمكنك التعرف على اشهر مناطق سياحية في اليونان اثينا.

معبد الأكروبولوس
متحف الأكروبوليس الجديد
المتحف الوطني للآثار
أحياء بلاكا وأنافيوتيكا
أغورا القديمة
مكتب هادريان
متحف الفن السيكلادي
معبد زيوس الأولمبي
ملعب بانا ثينا يكو
المتحف المسيحي البيزنطي
موناستيراكي سوق البرغوث
كنيسة باناغيا كابنيكاريا
ساحة سينتاجما
كنيسة الرسل المقدسين
الحدائق الوطنية وزابيون
كنيسة القديس ديمتريوس

السياحة في سانتوريني

سانتوريني من اجمل جزر اليونان السياحية التي تنتمي إلى مجموعة جزر سيكلاديز، تتميز بمبانيها فقلما تجد صوراً تذكارية لا تظهر فيها المباني التاريخية البيضاء والزرقاء في جزيرة سانتوريني بالاضافة الى الشواطئ الرائعة.

تقع الجزيرة في جنوبي شرقي البلاد وتعتبر من اشهر وجهات شهر العسل في اليونان حيث تتمتع بجمال طبيعي أخّاذ وتضم عدة قرى هادئة تقع على مرتفعات وهضاب مرتفعة تطل اطلالات ساحرة على البحر.

أهم الأماكن السياحة في اليونان سانتوريني


أهم الاماكن السياحية في اليونان سانتوريني والانشطة التي يمكنك القيام بها في واحدة من اجمل الجزر اليونانية.

مدينة فيرا
قرية أويا

كالديرا سانتوريني
الموقع الأثري سانتوريني
الشاطئ الأحمر
ثيرا القديمة
متحف الآثار، فيرا
متحف ثيرا ماقبل التاريخ
مدينة بيرغوس
شاطئ بيريسا
خليج العمودي

السياحة في رودس

تعتبر جزيرة رودس من اجمل جزر اليونان السياحية وواحدة من أجمل جزر العالم، تقع رودس في البحر المتوسط بالقرب من ساحل تركيا الغربي، وتتمتع بتاريخ عريق يمتد الى عصور طويلة كما انها تمتلك طبيعة خلابة حيث يمكنك الاستمتاع بجمال البحر والشاطئ ولذة الطعام والأجواء الرومنسية فيها. وهب تتميز بالعجائب المعمارية التي تصطف في شوارعها. سواحل الجزيرة تُشكل شواطئ لا نهاية لها ، مع الرمال الذهبة والمياه البلورية. فهي وجهة سياحية مثالية لجميع فئات المصطافين ، سواء العائلات والاطفال أو الأزواج ، نظرًا لكونها مكان خلاب ورومانسي.

أهم المناطق السياحية في اليونان رودس

أهم الأماكن السياحية في اليونان في رودس وأجمل المناطق التي تجتذب السياح اليها.

قصر السيد الأكبر لفرسان رودس
جدران المدينة
المتحف الأثري
شارع الفرسان
مسجد سليمان
برج ساعة رولوي
شاطئ إيلي
ميناء ماندراكي والميناء التيجاري
القرية الجديدة

السياحة في كريت

كريت واحدة من اكبر جزر اليونان السياحية تقع في البحر الابيض المتوسط وتطل على بحر ايجة من جهتها الجنوبية، تعتبر من وجهات السياحة في اليونان الأكثر شعبية لقضاء عطلة شهر العسل في اليونان.

أهم الأماكن السياحية في اليونان كريت

جزيرة كريت من اجمل المناطق السياحية في اليونان فهي تضم اجمل المناظر الطبيعية والآثار اليونانية القديمة، تعرفوا على اهم اماكن سياحية في اليونان جزيرة كريت

مدينة ريثمنون القديمة
وادي ساماريا
شواكئ نيكولاوس
مدينة أغيوس نيكولاوس
أكورايوم كريت
كنوسوس
أكورايوم أكواورادلد

السياحة في ميكونوس

جزيرة ميكونوس من اجمل الاماكن السياحية في اليونان واحدى اجمل الجزر اليونانية تتميز بشوارعها وازقتها البيضاء والتي تصطف فيها المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي اضافة الى البيوت الجميلة.

أهم الأماكن السياحة في اليونان ميكونوس

تعتبر الواحدة من الوجهات الصيفية الأكثر شعبية في العالم، وبمجرد أن تذهب مرة، سوف ترغب في العودة مرارًا وتكرارًا. تتمتع بالعديد من الشواطئ الخلابة في جميع أنحاء الجزيرة ، حيث المياه الفيروزية الواضحة وضوح الشمس، بعضها به كافيهات ومطاعم، والبعض الآخر مهجور تقريبًا. كما تتمتع بعدد من الفنادق المُصممة بشكل جميل، فهناك العديد من الأماكن الرائعة للإقامة.

وأهم المناطق السياحية في اليونان في جزيرة ميكونوس  هي كالتالي

البندقية الصغيرة
طواحين الهواء
ميناء ميكونوس القديم
جزيرة ديلوس
متحف ديلوس الأثري
قرية اليجع
المتحف الأثري
الكنيسة الكاثوليكية
قلعة جيزي
قلعة شورا
متحف الفولكلور
منارة أرمينيست
مكتبة البلدية

سميا دكالي

أقدم بين يدي كل عابر على صفحتي عصارة إحساسي مترجمة أحداثا قد أكون عشت بعضا منها. وأخرى صادفتها عند غيري, اتمنى ان تنال إعجابكم وسيكون لي شرف من سيتابع كتاباتي.

اترك تعليقاً